القلب المجروح

القلب المجروح


Free CursorsMyspace L
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلمكتبة الصوردخول

شاطر | 
 

 همساتٌ رمضانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وردة الجوري

avatar

انثى
عدد المساهمات : 62
نقاط : 145
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/08/2010
العمر : 47
المزاج المزاج : عاطفي

مُساهمةموضوع: همساتٌ رمضانية   الجمعة أغسطس 20, 2010 1:07 pm

همساتٌ رمضانية

همسةٌ لأذنك :
تجنّب سماع ما يغضب الله سبحانه وتعالى ،
وإعط أذنك فرصة لسماع كلام الله وأحاديث نبيه الكريم ، وإحرص على مجالس
الصالحين.

همسةٌ للسانك : إجعل لسانك رطباً بذكر الله ، وتذكر أن للصائم عند
الإفطار دعوةٌ لاترد
همسة لقلبك :
تذكرهذه الأبيات :
يقول الحطيئة
:
ولست أرى السعادة جمع مالٍ *** ولكن التقي هو السعيد
وتقوى الله خير الزاد
ذخراً *** وعند الله للأتقى مزيد
وما لابد أم يأتي قريبٌ *** ولكن الذي يمضي
بعيد
وسعادة الجسد فيما يصلحه من طعام وشراب وصحة وعافية . .
وسعادة الروح
فيما يصلحها من دين وأدب.

يا متعب الجسم كم تسعى لخدمته : : : أتعبت جسمك
فيما فيه خسران
أقبل على الروح واستكمل فضائلها : : فأنت بالروح لا بالجسم
إنسان

همسة لمعدتك :
تذكّر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :"لازالت
أمتي بخير ما أخرت السّحور وعجلت الفطور" وأن تبدأ بالتمر عند فطورك ،
وأحذر
(الترديف)أي إرهاق المعدة بأكلات متقاربة في الوقت الذي تتهيأ فيه المعدة لهضم
الطعام السابق ، لأن المثل الشعبي يقول(الردة قتلت الذيب)

همسة ليمينك
:
تذكر أن من فطّر صائماً كان له أجرٌ كبير فقد قال عليه الصلاة والسلام (من
فطّر صائماً كان له مثل أجره دون أن ينقص من أجر الصائم شيء) ، وتذكر هذه الأبيات
:
يقول أبو الأسود الدؤلي :
وعدٌ من الرحمن فضلاً ونعمةً *** عليك إذا ماجاء
للعرف طالبٌ
وإن إمرؤٍ لا يرتجي الخير عنده *** يكن هيناً ثقلاً على من
يصاحبُ
فلا تمنعن ذا حاجةً جاء طالباً *** فإنك لا تدري متى أنت
راغبُ

همسةٌٌ لعقلك :
بأن يرمي جميع ملفات الأهواء في سلة المحذوفات ، بل
في سلة المهملات ويسكب عليها
بنزين الندم ويحرقها بنار الغضب على التفريط ، ثم
التوبة لله تعالى.
ويتفكر في آلاء الله في الكون وفي النفس البشرية ، ويتدبر
حكمة الله في أوامره ونواهيه ، وماهي الحكمة من الصوم ، قال الله سبحانه
وتعالى:
(...إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِأُولِي النُّهَى)سورةطه54
(
...اقُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ
إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) الزمر9
(...إِنَّ فِي ذَلِكَ
لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ) آل عمران
13]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
همساتٌ رمضانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القلب المجروح  :: ©؛°¨°؛©][المنتديات العامـــة][©؛°¨°؛© :: ۩۩۩۩۩۩۩۩ الخيمة الرمضانية ۩۩۩۩۩۩۩۩-
انتقل الى: